رياضة
02.06.23

ياسين بونو يحمل إشبيلية إلى دوري الأبطال

الدوري الإيطالي

قبل جولة من نهاية الدوري، خرج يوفنتوس من سباق التأهل لأبطال أوروبا لأول مرة منذ أكثر من عشر سنوات. فسقط اليوفي على ملعبه أليانز ستاديوم في كلاسيكو إيطاليا أمام ميلان، يوفنتوس الذي عانى كثيرًا بسبب خصم النقاط، ثم استعادتها ثم خصمها مرة أخرى، خسر أمام الروسونيري ميلان بهدف نظيف بتوقيع جيرو الذي أهّل ميلان إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، حيث يحتاج تعادل فقط من مباراة الأسبوع القادم.

Giroud heads us to the Champions League | Juventus 0-1 AC Milan | Highlights Serie A

في قمة أخرى على ملعب جيوزيبي مياتزا، وبعد تحقيقه لقب كأس إيطاليا في أول نهائي يلعبه الإنتر لحساب هذا الموسم، استضاف أتلانتا بيرغامو في قمة كبيرة للنيراتزوري. ثلاثية للإنتر مقابل هدفين لأتلانتا أهّلت الإنتر لدوري أبطال أوروبا، ويغادر أتلانتا سباق التأهل بعد سنوات شارك فيها الفريق في أوروبا رفقة مدربه غاسبيريني. ويجهز الإنتر نفسه لنهائي دوري أبطال أوروبا في العاشر من يونيو القادم عندما يواجه مانشستر سيتي في اسطنبول.

إنتر 3-2 أتالانتا | الجولة 37

في العاصمة روما، أكد لاتسيو تأهله إلى دوري أبطال أوروبا بصفته وصيفًا لنابولي البطل قبل جولة من نهاية الدوري الإيطالي، في فوزه الثمين أمام كريمونيزي صاحب الترتيب ما قبل الأخير في الدوري. ثلاثية مقابل هدفين يكمل بها لاتسيو مسلسل انتصاراته وأدائه الجماعي هذا الموسم، ليصل الفريق إلى بطولة دوري الأبطال في موسم استثنائي كان فيه وصيفًا للدوري.

SERIE A TIM 2022/23 | Lazio-Cremonese 3-2 | HIGHLIGHTS

 الدوري الإنجليزي

أنهى بطل الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي مبارياته في البريميرليغ بهزيمة على ملعب مستضيفه برينتفورد. هدف وحيد سجله برينتفورد، تاسع الترتيب خلف توتنهام واستون فيلا، ليختم موسمه بفوز رمزيّ على بطل الدوري.  ويختم السيتي موسمه الحافل بهزيمة لا تنقص منه شيئًا، ليتفرّغ الفريق لنهائي كأس الاتحاد أمام اليونايتد، بجانب نهائي دوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلانو.

Brentford 1 Manchester City 0 | Extended Premier League highlights

ختم ليفربول مبارياته في الدوري الإنجليزي بمواجهة ساوثهامبتون خارج الديار، في مواجهة شهدت ثمانية أهداف دون أن يستسلم الفريقان حتى صافرة النهاية. رباعية في كل شبكة ينهي بها الفريقين مباريات البريميرليغ، لم تكن كافية ليتأهل ليفربول لدوري الأبطال، بعد أن كان حاضرًا بالبطولة كبطل أو وصيف بالسنوات الماضية، ليكتفي بالمركز الخامس والتأهل إلى اليوروبا ليغ.

Highlights: Southampton 4-4 Liverpool | Premier League

على ملعب الاتحاد، استضاف أرسنال ولفرهامبتون في الجولة الأخيرة من منافسات البريميرليغ، في موسم طويل للغانرز نافس خلاله بكل قوته لولا مواجهة سياي غوراديولا. خماسية نظيفة في مرمى الذئاب ينهي الأرسنال موسمه بصفته وصيفًا للدوري الإنجليزي، متأهلاً لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم، ليفشل الفريق في رحلة التتويج هذا الموسم، بموسم استثنائي وكبير للمدفعجية.

Arsenal vs Wolves 5-0_ Highlights _Arsenal-Arsenal Football Club_ afc_Arsenal Football Club

 الدوري الإسباني

قبل نهاية الدوري الإسباني بجولة ستلعب الأسبوع القادم، تفوق ريال مدريد خارج الديار عندما حل ضيفًا على إشبيلية في افتتاح الجولة. ثنائية الجناح البرازيلي رودريغو حققت للميرينغي انتصارًا على فريق الأندلس على ملعبه وبين جماهيره، ليختم إشبيلية الموسم في الترتيب الحادي عشر، في خسارة بطعم الفوز، حيث ضمن إشبيلية مقعدًا متأهلاً للأبطال ضمن أندية التصنيف الأول بقرعة دور المجموعات في الموسم المقبل، بعد تتويجه بلقب الدوري الأوروبي على حساب روما صباح يوم الخميس.

HIGHLIGHTS | Sevilla 1-2 Real Madrid | Rodrygo double delivers win for Madrid

في آخر مباريات هذا الموسم على ملعبه، تفوق البطل الإسباني لهذا الموسم في ملعب الكامب نو على ضيفه ريال مايوركا بثلاثية نظيفة، لتودع جماهير برشلونة ملعب الكامب نو كبطل لهذه النسخة، بعد مواسم معاناة عاشها الفريق الإسباني على الصعيدين المحلي والأوروبي، ويودع لاعبيه بوسكيتس وألبا بعد سنوات حافلة بالألقاب والإنجازات مع النادي.

HIGHLIGHTS | Barcelona 3-0 Mallorca | Busquets and Alba emotional in Spotify Camp Nou farewell

 الدوري الألماني

توجهت الأنظار نحو ألمانيا في الجولة الأخيرة عندما واجه دورتموند فريق ماينز، في نفس التوقيت الذي يواجه فيه بايرن ميونيخ فريق كولن، في انتظار الحسم الرسمي لحامل لقب الدوري. فوز كان يحتاجه دورتموند ليتوج بطل للدوري الألماني، حتى في حالة فوز البايرن، لكن البافاري فاز على كولن، وتعثر دورتموند أمام ماينز بتعادل، ليحصد بايرن ميونيخ لقب الدوري الألماني بسيطرة وهيمنة عليه تستمر لبضع سنوات أو أكثر.

GERMAN CHAMPION! Musiala fires us to last-minute title | 1. FC Köln vs. FC Bayern 1-2 | Highlights

 نهائي اليوروبا ليغ

على ملعب بوشكاش أرينا أقيم نهائي الدوري الأوروبي بين زعيم البطولة إشبيلية أمام روما، افتتح روما نتيجة اللقاء لكن إشبيلية كان يعرف كيف تلعب النهائيات، ليعادل النتيجة في الشوط الثاني، ويذهب الفريقان إلى أشواط إضافية دون تسجيل أي هدف. ركلات الترجيح حسمها ياسين بونو للفريق الأندلسي ليحصد اللقب للمرة السابعة في تاريخه ليستمر في مقدمة المتوجين بهذا اللقب.

Sevilla vs Roma 1-1 (PEN 4-1) Highlights & All Goals | Europa League Final 2023

مقالات ذات صلة