رياضة
17.02.23

أرسنال يسقط من صدارته والملكي يتربع على عرش كرة القدم

نهائي كاس العالم للأندية

شهدت الملاعب المغربية ليلة النهائي التي كان أحد طرفيها عربيًا متمثلًا بالهلال السعودي. ريال مدريد الذي جاء متأخرًا للمغرب بحكم ضمان مشاركة بطل دوري أبطال أوروبا في نصف النهائي، خماسية لريال مدريد مقابل ثلاثة أهداف للهلال كانت محصلة النهائي، ليُتوج ريال مدريد بكأس العالم للأندية ويحكم عرش كرة القدم لسنوات أخرى.

Real Madrid vs Al Hillal 5-3 All Goals and Highlights 2023

الدوري الإيطالي

ضمن الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي، وسع متصدر الترتيب فارق النقاط عن أقرب منافسيه الإنتر بخمسة عشر نقطة مبتعدًا عن الجميع في رحلة البحث عن اللقب، ثلاثية في مرمى كريمونيزي أعطت أبناء الجنوب الإيطالي نابولي ثلاثة نقاط تجعلهم يقفون بعيدًا عن الجميع في مقدمة الترتيب.

نابولي 3-0 كريمونيزي | الجولة 22

اليوفينتوس الذي عاش فترة سيئة على سبيل النتائج مؤخرًا عاد ليستقبل أحد الفرق المعادية له في صراعات قديمة بين المدن وبين الناديين، فجاء فيورنتينا إلى تورينو من أجل زعزعة استقرار يوفينتوس المؤقت، لكن اليوفينتوس قرر الخروج بالنقاط الكاملة للاقتراب أكثر من فرق المقدمة.

يوفنتوس 1-0 فيورنتينا | الجولة 22

الدوري الإنجليزي

أما ديربي الميرسيسايد في قمة الجولة الإنجليزية، شهد ليفربول الذي يقبع في الترتيب التاسع بفترة سيئة على جميع الأصعدة تفوقًا في الديربي على ابن مدينته ايفرتون. بثنائية نظيفة يعود بها ليفربول إلى سكة الانتصار على صعيد الدوري ويبقى تاسع الترتيب على أمل العودة سريعًا إلى المقدمة.

LIVERPOOL 2-0 EVERTON | Premier League highlights

قمة أخرى في الدوري الإنجليزي، شهدها ملعب الامارات بين المتصدر أرسنال والوصيف مانشستر سيتي، تتوجت بسقوط أرسنال من صدارته بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي بعد الهزيمة الكبيرة أمامه على ملعبه. ثلاثية السيتي جعلته يعادل أرسنال في النقاط ويتصدر بفارق الأهداف مؤقتًا قبل أن يلعب أرسنال مباراته المؤجلة، لتنتهي القمة لأزرق مانشستر وتفوق غوارديولا على أرتيتا.

Haaland, Grealish & KDB goals send City TOP of the league! | Arsenal 1-3 Man City | PL Highlights

دوري أبطال أوروبا ـ دور الستة عشر

في أولى مباريات دور الستة عشر من منافسات البطولة الأغلى في أوروبا، في باريس استضاف باريس سان جيرمان بكامل نجومه فريق بايرن ميونيخ في نهائي مبكر جدًا بينهما. كل العيون كانت متجهة نحو باريس في لقاء القمة، فكانت المفاجأة بفوز البايرن بهدف نظيف من كومان ليعود إلى ألمانيا بفوز مريح على باريس سان جيرمان، قبل أن يلتقيا إيابًا في منتصف مارس القادم.

ملخص مباراة باريس سان جيرمان وبايرن 0-1 ميونخ دوري ابطال اوروبا

في مباراة أخرى كان الروسونيري طرفًا فيها، يعود ميلان إلى دور الستة عشر من منافسات دوري الأبطال بعد غياب طويل دام ثمانية سنوات عن البطولة التي استضاف فيها توتنهام على ملعب السان سيرو، في لقاء تفننت جماهير ميلان فيها بدعمها لفريقها بعد فترة سيئة عاشها في الدوري. بهدف ابراهيم دياز يخطو ميلان خطوة قبل أن يذهب ليواجه توتنهام إيابًا في العاصمة الانجليزية لندن.

ملخص مباراة باريس سان جيرمان وبايرن 0-1 ميونخ دوري ابطال اوروبا

في اليوم الثاني من مباريات دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، على ملعب بوروسيا دورتموند تزيّن الملعب بجماهير بوروسيا في مشهد متكرر لجماهيرها وهذه المرة أمام تشيلسي الانجليزي، بهدف نظيف في مرمى تشيلسي يفوز دورتموند قبل أن يلتقيا مجددًا في مباراة الإياب على ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة لندن، هل يعود تشيلسي ويتأهل؟

Borussia Dortmund v Chelsea (1-0) | Highlights | UEFA Champions League

اليوروبا ليغ ـ مرحلة التأهل لدور الستة عشر

على ملعب الكامب نو لعب برشلونة أمام مانشستر يونايتد في تصفيات الدوري الأوروبي في قمة جاءت من دوري الأبطال، ولكنها باللون البرتقالي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين في كل شبكة. قمة أولى انتهت على ملعب الكامب نو دون أن يضمن أحد الفريقين التأهل للدور القادم، ليتأجل الحسم في ملعب الأولد ترافورد الأسبوع القادم.

Barcelona vs Man Utd (2-2) | Rashford scores again in Camp Nou classic! | Europa League Highlights

على ملعبه استضاف نادي يوفينتوس الإيطالي نانت الفرنسي خلال مرحلة شائكة في مسيرته هذا الموسم حيث لم يتبقَ له سوى حل الذهاب بعيدًا في الدوري الأوروبي من أجل التأهل لدوري الأبطال الموسم القادم في حال استمر خصم نقاطه، ورغم كل هذا سقط في فخ التعادل أمام ضيفه نانت الفرنسي، ليتأجل الحسم إيابًا في فرنسا الأسبوع القادم في ليلة كانت ضد يوفينتوس.

JUVENTUS 1-1 NANTES | EUROPA LEAGUE | HIGHLIGHTS


مقالات ذات صلة