رياضة
17.03.23

الطريق إلى ربع نهائي البطولات الأوروبية

الدوري الإنجليزي

ضمن مباريات الجولة السابعة والعشرين من منافسات البريمارليغ، عاد تشيلسي إلى سكة الانتصارات في الدوري من بوابة ليستر سيتي بعد جولات كثيرة تعثر فيها الفريق، ثلاثة أهداف لتشيلسي مقابل هدف للذئاب جعلت من تشيلسي يعود إلى الانتصارات، رغم بقائه عاشر الترتيب إلا أنه فوز معنوي قبل الفترة القادمة.

Leicester City 1 Chelsea 3 | Premier League Highlights

بعد فوزه على اليونايتد بسباعية نظيفة، تعثر ليفربول أمام أحد الفرق التي تصارع الهبوط، بورنموث استضاف ليفربول ليتفوق عليه بهدف نظيف قبل أن يضيع محمد صلاح ركلة جزاء لليفربول تحرمه من التعادل، بهذه الهزيمة يبقى ليفربول سادس الترتيب مؤقتًا قبل أن يواجه ريال مدريد في دوري الأبطال.

Billing nets winner as Salah misses penalty | AFC Bournemouth 1-0 Liverpool

الدوري الإيطالي

على ملعب السان سيرو تعثر ميلان أمام ضيفه ساليرنيتانا بعد تعثره أيضًا في الجولة السابقة أمام فيورنتينا، تعادل إيجابي خرج به ساليرنو أمام ميلان وسط حضور جماهيره الكبير، بهذا التعثر يصبح ميلان رابع الترتيب خلف لاتسيو بنقطة وحيدة بعد تعثرين في جولتين متتاليتين، فهل يعود ميلان لينافس على الوصافة؟

ميلان 1-1 ساليرنيتانا | الجولة 26

قمة الجولة كانت على ملعب دييغو ارماندو مارادونا في الجنوب، فاستضاف نابولي فريق أتلانتا في رحلة البحث عن اللقب الغائب، ثنائية نظيفة عزز بهَا نابولي مركز الصدارة مبتعدًا عن أقرب منافسيه ليوسع الفارق إلى ثمانية عشر نقطة مع الإنتر بعد هذا الفوز، هل أصبح نابولي بطل الدوري رغم أنه في الجولة السادسة والعشرين؟

نابولي 2-0 أتالانتا | الجولة 26

الدوري الإسباني

رغم التهديدات والمشاكل القانونية التي يواجهها برشلونة مع الاتحاد الإسباني ومخاوف من العقوبات، تفوق خارج أرضه على خصمه العنيد اتلتيك بيلباو الذي استضاف برشلونة وفعل كل شيء في تسعين دقيقة، لكن هدف وحيد لبرشلونة من إمضاء رافينيا أعطاه الثلاث نقاط، موسعًا الفارق مع ريال مدريد إلى تسعة نقاط.

HIGHLIGHTS | Athletic Club 0-1 FC Barcelona | LaLiga 2022-23 MD25

ثالث الترتيب واجه جيرونا على أرضه وبين جماهيره وكانت المواجهة تذهب إلى تقاسم النقاط بين أتلتيكو مدريد وجيرونا، إلا أن الفارو موراتا قرر أن يهدي إلى فريقه الثلاثة نقاط  في الدقيقة الواحدة والتسعين، ثلاثة نقاط عاد بها أتلتيكو إلى العاصمة مدريد تبقيه ثالث الترتيب خلف ريال مدريد بفارق ثمانية نقاط.

Resumen de Athletic Club vs FC Barcelona (0-1)

دوري أبطال أوروبا

على ملعب الاتحاد ستاديوم في مانشستر، استضاف مانشستر سيتي ضيفه من ألمانيا نادي لايبزيغ ضمن مباريات دور الستة عشر من التشامبيونز ليغ، سباعية دخلت مرمى لايبزيغ بعد انفجار ايرلينغ هالاند وتسجيله خمسة أهداف في مرمى الفريق الألماني، ليتأهل السيتي إلى الدور القادم ويودع لايبزيغ بنتيجة تاريخية في دوري أبطال أوروبا.

Manchester City vs RB Leipzig 7-0 - All Goals and Highlights - 2023 🤯 Erling Haaland

بعد الفوز ذهابًا بهدف نظيف، رحل الإنتر إلى البرتغال من أجل ان يقاتل على حلمه في التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال. تعادل سلبي في البرتغال أمام بورتو يؤهل الإنتر إلى الدور القادم بعد فوزه في مباراة الذهاب على ملعب جيوزيبي مياتزا بهدف نظيف، ليكون رفقة جاره ميلان في ربع النهائي في أوروبا.

PORTO 0-0 INTER | HIGHLIGHTS | UEFA CHAMPIONS LEAGUE 22/23 ⚽⚫🔵🇬🇧

بعد خماسية سجلها ريال مدريد في مرمى ليفربول على ملعب الأنفيلد ذهابًا، سافر ليفربول إلى مدريد من أجل العودة في المواجهة، وبهدف من بنزيما قطع الشك باليقين أن الريمونتادا لن تكون من نصيب ليفربول، ليودع الريدز دوري أبطال أوروبا ويتأهل ريال مدريد إلى ربع النهائي.

HIGHLIGHTS: Real Madrid 1-0 Liverpool | Reds exit Champions League at the Bernabeu

على ملعب دييغو ارماندو مارادونا، قبل المباراة كان الصراع خارج الملعب بين جماهير نابولي وضيوفهم جماهير فرانكفورت، لكن الصراع الأقوى جعله اوسيميهن داخل ملعب مارادونا في العاصمة الإيطالية بثلاثية نظيفة تؤهل نابولي إلى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه، ثلاثية نظيفة تجعل من أبناء الجنوب يحلمون هذا الموسم بالكثير.

Napoli vs Eintracht Frankfurt 3-0 | Goals and Highlights | UEFA CHAMPIONS LEAGUE

اليوروبا ليغ

ضمن مباريات دور الستة عشر من اليوروبا ليغ، بعد فوزه ذهابًا على أرضه برباعية مقابل هدف وضع بها قدمًا في الدور القادم، تفوق اليونايتد على ريال بيتيس بهدف نظيف مؤكدًا تأهله إلى ربع نهائي البطولة. فهل يفعلها هذه المرة ويصل إلى أبعد نقطة في البطولة؟

Real Betis vs Manchester united 0 - 1, All Goals & Extended Highlights 2023 ( Rasford Goals )

خارج ملعبه أيضًا تفوق اليوفينتوس على مستضيفه فرايبورغ الألماني بهدفين مقابل لا شيء، الهدف النظيف الذي سجله ديماريا ذهابًا جعل اليوفينتوس يدخل المباراة بثقله مسجلاً هدفين وعودة مهاجميه فلاوفيتش وكييزا إلى التهديف بعد فترة سيئة عاشاها، ليذهبوا بالفريق إلى ربع نهائي البطولة.

Freiburg vs. Juventus I GOAL 0-1 Vlahovic penalty, VAR, red card I Europa League March 2023

مقالات ذات صلة