16.12.22

الطريق إلى نهائي كأس العالم: تحية لأسود الأطلس

رُبع النهائي

في مرحلة خروج المغلوب، تأهل المنتخب المغربي متصدرًا وأخرج المنتخب الإسباني في الدور الستة عشر، فلم يعد الأمر مفاجأة، بل إن تأهيل لاعبيك لمرحلة النُضج الذهني هو ما يعطيك حافزًا كبيرًا لتخطي كل المنتخبات القوية التي واجهتها. هذه المرة أيضًا كان المنتخب البرتغالي أحد ضحايا المنتخب المغربي، يهدف يوسف النصيري المغاربة البرتغاليين، ليتأهل الأسود إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ إفريقيا والعرب.

ملخص مباراة المغرب والبرتغال 1-0 -اهداف مباراة المغرب والبرتغال / جنون خليل البلوشي

منتخب فرنسا واجه أقوى الخُصوم في كأس العالم، المنتخب الانجليزي الذي يمتلك لاعبين ونُجوم في دكة البدلاء وعلى الملعب، كل مركز يتواجد فيه على الأقل ثلاثة لاعبين من نجوم الدوري الإنجليزي، لكنهم واجهوا فرنسا ديشامب وهو بطل النسخة السابقة. وبهدفي تشواميني وجيرو تأهلت فرنسا إلى نصف النهائي لمواجهة المغرب في قمة نصف النهائي الملحمية.

أهداف و ملخص مباراة فرنسا وانجلترا [3 2] [مباريات دولية

البرازيل المرشح قبل أن تنطلق البطولة، كانت الأنظار تتجه نحو السامبا في رحلتهم لإعادة أمجاد الماضي واجتياز منتخب أوروبي في ربع النهائي. النسخ السابقة كانت مؤلمة جدًا للبرازيليين، هذه النسخة لا فارق فيها عن النسخ السابقة، أمام كرواتيا بركلات الترجيح ودعت البرازيل كأس العالم، كانت على أبواب نصف النهائي، لكن هدف التعادل أوقف البرازيل ووضع كرواتيا في ركلات الترجيح وهي اللعبة المفضلة لها.

HIGHLIGHTS | World Cup favourites Brazil stunned by Croatia in quarter-final shootout

قمة الصراع انتهت، الأرجنتين بحضور جماهيرها الكبير في هذه النسخة، جاؤوا من أجل حلم العبور أمام هولندا والذهاب إلى نصف النهائي. كانت الأرجنتين قريبة من التأهل لولا تعادل الطواحين الهولندية في الدقيقة الأخيرة، ثم ركلات الترجيح تألق فيها مارتينيز حارس الأرجنتين ليذهب ببلاده إلى نصف نهائي كأس العالم في نسخة استثنائية يفعل فيها ميسي كل شيء.

ملخص مباراة الارجنتين وهولندا كاس العالم ملخص مباراة هولندا و#الارجنتين اهداف مباراة الارجنتين

 نصف النهائي

كان رعب نسخة كأس العالم قبل أربع سنوات في روسيا يحوم حول الأرجنتين عند سقوطها أمام كرواتيا 3-0، لكن الحُلم كان هو الأقوى في هذه النسخة. بعد بطولة مميزة لعبها منتخب كرواتيا، تحطمت أحلامهم أمام ميسي ورفاقه في نصف النهائي، ولم يكن قويًا منتخب كرواتيا في هذه القمة، بل إن ضياع الكثير من الفرص من طرف الأرجنتين أنهى قمة النصف نهائي بثلاثية نظيفة فقط، ليحجز المنتخب الأرجنتيني مقعده في مباراة النهائي فهل يتحقق الحُلم بعد سنوات السُقوط الأرجنتيني؟

المباراة التي انتقم فيها ميسي من كرواتيا 🔥 و تأهل الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم 🤯 • حفيظ الدراجي

في ثاني مواجهات النصف النهائي من كأس العالم قطر، في قمة كان العرب فيها يسيطرون ليس على المدرجات فقط، بل إن المنتخب المغربي كان حاضرًا في الملعب رغم هزيمته بثنائية نظيفة من المنتخب الفرنسي، رفاق اوناحي قدموا أفضل بطولة كأس عالم لمنتخبٍ عربي، ولولا الأخطاء الفردية مع أخطاء التحكيم لوصل المغاربة إلى أعلى نقطة في كأس العالم. لكنهم ودعوا البطولة ولن يُودع ما فعلوه عقول المشجعين الذين ساندوا هذا المنتخب حتى النهاية، ليواجه المنتخب الكرواتي على مباراة الترتيب الثالث.

HIGHLIGHTS | France survive scare before beating battling Morocco to reach World Cup final

في الخاتمة التي انتظرها الكثير، ميسي ضد امبابي، فرنسا ضد الارجنتين في نهائي كأس العالم 2022، في النسخة التي استمتع بها الكثير تنتهي يوم الأحد القادم في نهائي كبير بين عملاقي كرة القدم على أستاذ لوسيل في قطر. النهائي الذي سيحدد بطل كأس العالم لهذه النسخة، كلا المنتخبين يبحثان عن التتويج الثالث لهُما. وكانت آخر مواجهة جمعتهما في الدور الأول من كأس العالم روسيا 2018، النسخة التي ودع المنتخب الأرجنتيني البطولة بهزيمة أمام بطل تلك النسخة وهو المنتخب الفرنسي.

مساء الأحد سنعرف هوية بطل العالم، برأيك من يستطيع حمل الكأس الثالث لبلاده في نسخة عظيمة كهذه التي قدمتها دولة قطر؟


مقالات ذات صلة