رياضة
14.04.23

السيتي يضع قدمًا في نصف النهائي ومواجهات أخرى يؤجل حسمها

الدوري الانجليزي

على ملعب الأنفيلد حل متصدر الدوري الإنجليزي ضيفًا على تاسع الترتيب في البطولة، ليفربول استفاق أمام أرسنال ليعقد أمور الصدارة بينه وبين السيتي في مواجهة أنهاها جماهير الأنفيلد بالطريقة التي يريدونها، تعادل إيجابي بهدفين في كل شبكة كانت نتيجة القمة في الدوري الإنجليزي، ليتقلص الفارق بين المتصدر والوصيف إلى ستة نقاط.

Liverpool vs Arsenal 2:2 All goal & highlights 2023

 

خارج ملعبه أيضًا تفوق وصيف الدوري الإنجليزي على مستضيفه ساوثهامبتون برباعية مقابل هدف، السيتي الذي يقاتل من أجل الوصول إلى صدارة الدوري بعد ثلاثين جولة من منافسات الدوري لم يحصل على الصدارة سوى أسبوع وحيد فقط، ليستمر في جمع النقاط وتسجيل الكثير من الأهداف على أمل الوصول إلى صدارة الترتيب والمحافظة على لقبه.

EXTENDED HIGHLIGHTS: Southampton 1-4 Manchester City | Premier League

 

الدوري الإيطالي

في العاصمة روما، حل يوفينتوس ضيفًا على لاتسيو في ملعب الأولمبيكو بالعاصمة، نسور العاصمة يستمرون في وصافة الترتيب خلف نابولي، محافظين على الفارق بينهم وبين أقرب منافسيهم، ثنائية مقابل هدف حصد بها ساري رفقة فريقه لاتسيو نقاط المباراة الكاملة ليوسع الفارق بينه وبين المنافسين من خلفه إلى خمسة نقاط.

لاتسيو 2-1 يوفنتوس | الجولة 29

استضاف فريق تورينو رفقة مدربه يوريتش ذئاب العاصمة روما الذي يحاول مورينيو الفوز عليه، فحقق المبتغى بهدف وحيد من علامة الجزاء سجله باولو ديبالا في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول، ليتحصل روما على الترتيب الثالث خلف جاره وغريمه في العاصمة لاتسيو. فهل يتأهل روما إلى دوري الأبطال أم ثنائي ميلانو لهما رأي آخر؟

تورينو 0-1 روما | الجولة 29

 الدوري الإسباني

على ملعب سانتياغو بيرنابيو بالعاصمة مدريد، استضاف الريال الغواصات فياريال الذي يقدم أداء أقل من المواسم السابقة، فشهد ملعب السانتياغو على سقوط ريال مدريد مجددًا في الدوري بثلاثية مقابل هدفين، ليستمر الريال في إهدار النقاط ويبقى الفارق بينه وبين برشلونة كبيرًا في نهاية الجولة الثامنة والعشرين.

LALIGA HIGHLIGHTS | Real Madrid 2-3 Villarreal | Samu Chukwueze stars in thriller at Bernabéu

 

على ملعبه استضاف برشلونة فريق فيرونا من أجل توسيع الفارق مع ريال مدريد وصيف الدوري بعد تعثره، لكن جيرونا كان في ليلته وقرر أن يقاتل ولو من أجل نقطة وحيدة، تعادل سلبي حسب مباراة الجولة لبرشلونة ليوسع الفارق إلى ثلاثة عشر نقطة بعد أن كان اثني عشر نقطة قبل هذه الجولة.  

BARÇA 0-0 GIRONA | LALIGA 2022/23 J28

 دوري أبطال أوروبا

ملعب الاتحاد في مانشستر كان مكتظًا بالجماهير عندما استضاف السيتي خصمًا قوي مثل بايرن ميونيخ في ليلة تعتبر نهائي مبكر في ربع نهائي دوري الأبطال. ثلاثية نظيفة للسيتي وضع بها قدمًا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ثلاثية نظيفة أعاد بها بيب غوارديولا شيئًا من ماضيه عندما كان يقرر الفوز في هكذا مباريات بكل أريحية، فهل هناك مجال للعودة بالنسبة لبايرن ميونيخ في الإياب؟

HIGHLIGHTS! Man City 3-0 Bayern Munich | CITY TURN ON THE STYLE IN CHAMPIONS LEAGUE QUARTER-FINAL

في البرتغال أطاح إنتر ميلانو بالخصم القوي بنفيكا على أرضه وبين جماهيره في رحلة الوصول إلى نصف النهائي، فظهر الإنتر على غير عادته في الدوري الإيطالي، وحقق الفوز على بنفيكا بثنائية يريح بها نفسه قبل مواجهة الإياب على ملعبه وبين جماهيره، فهل يضمن الإنتر وصول فريق إيطالي لنهائي دوري الأبطال؟

BENFICA 0-2 INTER | HIGHLIGHTS | UEFA CHAMPIONS LEAGUE 22/23 ⚽⚫🔵🇬🇧

ملك دوري أبطال أوروبا على ملعبه في ليلة من لياليه، استضاف تشيلسي في دور ربع نهائي متكرر بينهما، شهد فيه ملعب سانتياغو بيرنابيو ثنائية مدريدية تضع الملكي في نصف النهائي إن خرج بنتيجة إيجابية في مباراة الإياب على ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة لندن.

Real Madrid v Chelsea (2-0) | Highlights | UEFA Champions League

شهد ملعب السان سيرو على كلاسيكو إيطاليا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، فبعد رباعيته في مباراة الدوري الأخيرة في مرمى نابولي، عاد ميلان وتفوق مجددًا على نابولي بهدف نظيف سجله الجزائري اسماعيل بن ناصر قبل انتهاء الشوط الأول، ليكون الحسم إيابًا على ملعب دييغو ارماندو ماردونا في الجنوب.

Bennacer gives us the advantage | AC Milan 1-0 Napoli | Highlights #championsleague

 اليوروبا ليغ

على ملعب الأولد ترافورد استضاف مانشستر يونايتد زعيم بطولة اليوروبا ليغ وأكثر من توج بها نادي اشبيلية الاسباني. كانت المواجهة تذهب لليونايتد، لكن بهدفين عكسيين انتهت القمة بالتعادل الإيجابي بهدفين في كل شبكة، لتكون مواجهة الإياب هي المواجهة المفصلية في تحديد من المتأهل لنصف النهائي.

El día que soñamos en Old Trafford

بعد هزيمته للأرسنال في الدور الستة عشر، حل سبورتينغ لشبونة ضيفًا على اليوفينتوس في ملعب أليانز ستاديوم بتورينو، وبعد شوط أول سيطر فيه الفريق البرتغالي على أجواء المباراة دون أن يسجل، تمكن اليوفينتوس من تسجيل هدف قبل نهاية المباراة، لتكون مواجهة الإياب قمة لتحدد من المتأهل للدور القادم.

Juventus - Sporting CP | Full Match | Champions League 17/18 Classic Match


مقالات ذات صلة