رياضة
03.03.23

جولة في دوريات أوروبا وجوائز الفيفا

الدوري الإيطالي 

في ديربي تورينو، ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرين من السيريا آ، استضاف يوفينتوس غريم مدينته تورينو في ليلة أظهر اليوفينتوس فيها قوته رغم أنه كان متخلفًا عن نتيجة المباراة مرتين، رباعية مقابل هدفين ضمنت تفوق اليوفينتوس في الديربي الكبير، ليصبح سابع الترتيب بعد أن تم خصم خمسة عشر نقطة منه.

يوفنتوس 4-2 تورينو | الجولة 24

عاد ميلان إلى وصافة الترتيب بعد فوزه في قمة الأسبوع في الدوري الإيطالي، على ملعب السان سيرو استضاف ميلان نادي أتلانتا ضمن الجولة الرابعة والعشرين، ثنائية نظيفة لميلان أعادته لوصافة الترتيب بعد جولات من بقائه ثالثًا خلف الإنتر، إلا أن تعثر الإنتر اعطى الروسونيري وصافة الترتيب مع النيراتزوري خلف نابولي العنيد.

ميلان 2-0 أتالانتا | الجولة 24

في نفس الجولة، تفوق متصدر الترتيب نابولي على مستضيفه امبولي بثنائية نظيفة، رغم طرد ماريو روي في منتصف الشوط الثاني ولعب نابولي منقوصًا، إلا أن تحقيق الثلاثة نقاط لم يقف بطريقه شيء في موسم استثنائي لأبناء الجنوب، بخمسة وستين نقطة يتصدر نابولي الترتيب مبتعدًا عن أقرب منافسيه بثمانية عشر نقطة.

HIGHLIGHTS | Empoli - Napoli 0-2 | Serie A - 24ª giornata

الدوري الإسباني

 ملعب سانتياغو بيرنابيو كان شاهدًا على ديربي العاصمة هذه الجولة، أتلتيكو مدريد حلّ ضيفًا على غريمه التقليدي في المدينة ضمن الجولة الثالثة والعشرين من منافسات الليغا، لينتهي ديربي العاصمة مدريد بتعادل إيجابي، ونقطة لكل فريق تنهي قمة الجولة الإسبانية.

Resumen de Real Madrid vs Atlético de Madrid (1-1)

حل برشلونة ضيفًا على نادي ألميريا هذه الجولة دون أن يستفيد من تعثر أقرب منافسيه في ديربي مدريد، وفقد برشلونة نتيجة اللقاء أمام مستضيفه ألميريا بهدف نظيف ليصبح الفارق بين برشلونة المتصدر وريال مدريد الوصيف سبعة نقاط في الجولة الثالثة والعشرين.

Resumen de UD Almería vs FC Barcelona (1-0)

الدوري الإنجليزي

في مواجهة مؤجلة، استقبل الأرسنال ضيفه من مدينة الميرسيسايد ايفرتون في مباراة قوية من أجل الابتعاد بالصدارة عن مانشستر سيتي، رباعية نظيفة سجلها الغانرز في مرمى ايفرتون تعطيه الصدارة وحيدًا بعد أن كان رفقة السيتي، رباعية نظيفة يبتعد بها الأرسنال عن أقرب منافسيه بخمسة نقاط.

ARSENAL 4-0 EVERTON | Premier League highlights

استضاف ملعب الأنفيلد مباراة قوية بين ليفربول وخصم دائمًا ما كان يعاند الريدز في ملعبه أو في الخارج، ثنائية نظيفة حقق بها ليفربول النقاط الثلاث أمام ولفرهامبتون في سبيل الصعود إلى المقدمة من أجل التأهل إلى دوري الأبطال الموسم القادم، قبل مواجهة اليونايتد في قمة الدوري الإنجليزي التي يستضيفها ملعب الأنفيلد. أصبح ليفربول سادس الترتيب، فهل يعود إلى القمة حيث يتواجد الكبار؟

Liverpool 2 - 0 Wolves | HIGHLIGHTS | Premier League Matchweek 7

كأس الملك – إسبانيا

في ذهاب كأس الملك الإسباني، ضمن مباريات نصف نهائي الكأس، تفوق برشلونة في الكلاسيكو على ريال مدريد بهدف نظيف سجله فرانك كيسي في مرمى الميرينغي، هدف نظيف أنهى به برشلونة المواجهة أمام الغريم قبل أن يلتقيا مجددًا في مباراة الإياب في الخامس من أبريل القادم.

Highlights: Real Madrid 0-1 Barcelona | El Clasico | Copa del Rey Semi-final 1st Leg

ضمن جوائز الفيفا السنوية، حصد ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب في العالم، وتنافس ميسي مع كريم بنزيما وكيليان امبابي قبل أن يقع الاختيار عليه كأفضل لاعب في العالم للمرة السابعة في تاريخه.

أما جائزة المدربين كانت من نصيب ليونيل سكالوني مدرب المنتخب الأرجنتيني بعد أخد بلاده إلى منصات التتويج لينهي العام الماضي بطلاً لكأس العالم قطر 2022. تنافس سكالوني مع كارلو انشيلوتي إلا ان الاختيار وقع على الارجنتيني.

مقالات ذات صلة