رياضة
02.12.22

دور مجموعات ناري بعنوان: ثقل اسم المنتخب لا يعني بالضرورة تأهله

ضمن الجولة الثانية من كأس العالم، زأر أسود الأطلس أمام بلجيكا في قمة المنتخبات العربية، لم يكن الأمر سهلاً أمام خصم قوي كالمنتخب البلجيكي، لكن المغاربة أطاحوا بالمصنف الثاني عالميًا حتى دخلت المخاوف أنه لن يتأهل الدور القادم، ثنائية المغاربة تجعل منهم في الصدارة يحتاجون لنقطة واحدة فقط.

ملخص مباراة المغرب وبلجيكا (2-0) المنتخب المغربي يصنع التاريخ ويهزم بلجيكا بثنائية

 

قمم المنتخبات العربية لا تنتهي في كأس العالم قطر، هذه المرة عند مواجهة السعودية المنتخب البولندي في أرض عربية، لم يبتسم الحظ للمنتخب السعودي رغم الأداء القوي الذي قدمه، ثنائية البولنديين أعطت لكل منتخبات المجموعة أمل في الترشح للدور القادم.

ملخص مباراة السعودية 0-2 بولندا | سقوط الاخضر السعودي و ركلة جزاء ضائعة | جودة عالية HD

 

قمة أوروبية كبيرة شهدتها الجولة الثانية، المنتخب الألماني حصد نقطة أمام المنتخب الإسباني الذي يعتبر ضمن التأهل للدور القادم، المنتخب الألماني بعد هذه النقطة يحتاج فوزًا وسقوط المنتخب الياباني فقط للتأهل إلى الدور القادم.

ملخص مباراه اليابان واسبانيا / تأهل اسبانيا واليابان

 

تأهل المنتخب البرازيلي رسميًا إلى الدور القادم بعد فوزه على المنتخب السويسري، لم يعطي المهاجمين حلولاً للمنتخب البرازيلي حتى جآت تسديدة من كاسيميرو أعطتهم النقاط الثلاث معلنين تأهلهم للدور الثمانية قبل جولة من نهاية دور المجموعات.

ملخص مباراة البرازيل وسويسرا 0/1. مباراة مجنونة

تأهل المنتخب البرتغالي إلى دور الثمانية بعد فوزه على منتخب الأورغواي، ثنائية برونو فيرنانديز والتي يراها الكثير أنه هدف فقط بعد الشك في أن رونالدو لمس الكرة، لكن ما يهم المنتخب البرتغالي أنهم ضمنوا الترشح مبكرًا لدور الثمانية قبل لعب الجولة الأخيرة.

ملخص مباراه البرتغال و الأورغواي 2-0 كأس العالم قطر 2022 🔥🔥

تأهل المنتخب السنغالي إلى دور الثمانية بعد تسعين دقيقة أمام خصمه في رحلة التأهل، المنتخب الاكوادوري الذي بدأ بشكلٍ جيد في هذه البطولة، سقط أمام بطل إفريقيا بثنائية سار وكوليبالي، رغم تسجيل هدف من المنتخب الاكوادوري، إلا إن منتخب السنغال قاتل من أجل حلم التأهل.

ملخص مباراه السنغال والاكوادور 2-1 اهداف اليوم - صعود السنغال - مباراه مثيره

أنهى المنتخب القطري مبارياته في كأس العالم والتي يستضيفها في بلده بهزيمة ثالثة أمام الطواحين الهولندية بثنائية نظيفة، المنتخب القطري ورغم عامل الأرض والجمهور لم يستطع تسجيل سوى هدف وحيد في كأس العالم من ثلاثة مباريات في مجموعته ودون تحصيل أي نقطة، ليودع البطولة من الدور الأول ويكتفي بشرف الضيافة.

ملخص مباراة هولندا وقطر 2 - 0 أهداف قطر وهولندا التي تأهلت متصدرة إلى ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022

ودع المنتخب التونسي كأس العالم بطريقة مثالية بعد الفوز على بطل العالم فرنسا بهدف نظيف، تونس ورغم فوزها لم تتأهل للدور القادم، بل كانت تنتظر مفاجأة من المنتخب الدنماركي عندما واجه المنتخب الأسترالي، إلا أن استراليا تفوقت بهدف نظيف لتتأهل رفقة فرنسا للدور القادم.

المباراة التي أحرجت فيها تونس بطل العالم - جنون عصام الشوالي على فوز تاريخي ضد فرنسا 🔥 • FHD

أنهى المنتخب السعودي مشاركاته في كأس العالم قطر بعد تعثره في الجولة الأخيرة أمام المكسيك، المنتخب السعودي بدأ مشواره بشكلٍ جيد لولا تعثره أمام بولندا في الجولة الثانية، لينتهي حلم التأهل وتودع السعودية المونديال بفوز وخسارتين .

ملخص اهداف السعودية والمكسيك 2-1 اهداف السعودية اليوم

تأهل المنتخب الارجنتيني متصدر مجموعته بستة نقاط، جاء التأهل بعد فوزه على بولندا والمكسيك وجمع ستة نقاط وخسارة أمام السعودية، المنتخب البولندي ورغم الهزيمة بثنائية يرافق الارجنتين للدور القادم ليواجه الارجنتين المنتخب الاسترالي.

ملخص مباراة الأرجنتين وبولندا 2-0 HD - اهداف مباراة الأرجنتين وبولندا - جنون المعلقين

المنتخب المغربي الذي يقدم كأس عالم كبير رفقة لاعبيه، يتأهل إلى الدور القادم متصدرًا مجموعته بعد فوزه على كندا بهدفين مقابل هدف، رافق المنتخب المغربي من نفس المجموعة كرواتيا بعد تفوقها على بلجيكا في النقاط دون هزيمة، لتغادر بلجيكا كأس العالم في مفاجأة قوية ويكتب المنتخب المغربي التاريخ مجددًا.

ملخص وأهداف مباراة المغرب وكندا 2-1 أهداف مباراة المغرب اليوم في كأس العالم

ودع المنتخب الألماني كأس العالم من الدور الأول رغم فوزه على كوستاريكا برباعية مقابل هدفين، المنتخب الألماني بدأ البطولة بشكل سيء حتى قبلها لم يكن الوضع جيدًا، ليودع البطولة من الدور الأول للمرة الثانية على التوالي.

HIGHLIGHTS | Germany knocked out of World Cup in dramatic fashion despite victory over Costa Rica

تأهل المنتخب الإسباني وصيفًا لمجموعته بعد تعثره أمام المنتخب الياباني بهدفين مقابل هدف، إسبانيا بدأت البطولة بفوز وأداء مقنع، إلا أن حلم اليابانيون كان حقيقي فقد حاولوا إخراج إسبانيا من المونديال لولا فوز ألمانيا في المباراة الأخرى، ليتأهل الاسبان لمواجهة المغرب في الدور القادم.

ملخص مباراه اليابان واسبانيا / تأهل اسبانيا واليابان

 

مقالات ذات صلة