رياضة
31.03.23

أبرز مباريات التوقف الدولي

تصفيات الكان

ضمن التصفيات المؤهلة إلى الكان، اقترب منتخبنا الوطني من توديع رحلة البحث عن التأهل للبطولة ليحقق فشلاً جديد في طريق التصفيات، بعد ثلاثية المنتخب التونسي ذهابًا على ملعب رادس، فقد منتخبنا الوطني نتيجة مباراة الإياب على ملعب بنينا في بنغازي بهدف نظيف سجله المنتخب التونسي في الشوط الأول، ليستمر منتخبنا في توديع البطولات والتصفيات دون أي مشاركة في البطولات الكبيرة القارية منذ سنوات طويلة وخاصة بطولة الكان التي أصبحت مسألة التأهل لها عقدة كبيرة.

المنتخب المصري سافر إلى مالاوي من أجل تحقيق نتيجة ايجابية يستمر بها في صدارة المجموعة للجولة الرابعة، رباعية نظيفة سجلها الفراعنة في مرمى مستضيفهم في مالاوي تجعل المنتخب المصري في صدارة الترتيب رفقة غينيا، بعد هذه الرباعية تخطى المنتخب المصري المعدل التهديفي بهذا يكون في صدارة المجموعة بفارق الأهداف.

من خارج ملعبه، تأهل المنتخب الجزائري إلى نهائيات الكان متصدرًا مجموعته باثني عشر نقطة، هدف نظيف أمام النيجر على أرضها وضع المنتخب الجزائري في وضعية سهلة وتحقيق الفوز الرابع في مرحلة المجموعات، ليحقق العلامة الكاملة بالكثير من اللاعبين الشبان بعد عدم التأهل لكأس العالم.

ملخص مباراة الجزائر والنيجر 1-0 تأهل الجزائر وجنون حفيظ دراجي 🔥 HD

مباريات دولية ودية 

بعد كأس عالم كبير قدمه المنتخب المغربي، استضافت المغرب المنتخب البرازيلي وديًا في قمة المباريات الودية ليحقق المنتخب المغربي فوزًا على المنتخب البرازيلي، بهدفين مقابل هدف تخطى المغاربة البرازيليين في ليلة كانت المدرجات مكتظة بالمغاربة ليستمروا في سلسلة النتائج الإيجابية حتى بعد انقضاء كأس العالم.

Morocco vs Brazil (2-1) | International Friendly Match - Extended Highlights and Goals

إلى أوروبا حيث المباريات الودية التي تقودها المنتخبات هناك، فقد المنتخب الألماني نتيجة وديته أمام المنتخب البلجيكي، المنتخبان تعثرا في كأس العالم و على أمل بناء منتخب قوي قبل اليورو، ثلاثية مقابل هدفين حققت بلجيكا الفوز على ألمانيا في ليلة تعثر فيها الألمان مجددًا.

Germany 2-3 Belgium | KDB Masterclass | #REDDEVILS | Friendly


بعد استقالة مدربه الفرنسي، المنتخب السعودي أجرى لقاءً مع المنتخب البوليفي في أسبوع الفيفا الدولي، أمام بوليفيا خسر منتخب الخضر بثنائية مقابل هدف سجله سالم الدوسري للمنتخب السعودي، ليبدأ مرحلة جديدة دون مدربه الذي صنع هذا المنتخب بعد سنوات من التجهيز فهل يستطيع العودة للنتائج الايجابية السابقة؟

ARABIA SAUDITA 1 - BOLIVIA 2 ¡VICTORIA DE LA VERDE!

بعد كأس العالم عاد بطل العالم إلى بلده وسط جماهيره للعب المواجهات الودية، أمام كوراسو لعب المنتخب الارجنتيني ثاني ودياته في أسبوع الفيفا وسط متعة كبيرة ومهرجان من الأهداف، سباعية نظيفة كان نصيب ميسي منها ثلاثة أهداف وكسر أرقام جديدة، بعد أن حصد على المهم للشعب الأرجنتيني.

MESSI HAT TRICK AND 100TH GOAL | Argentina 7-0 Curaçao | All Goals & Highlights

تصفيات اليورو 2024

في الجنوب الإيطالي وتحديدًا في نابولي، ملعب دييغو ارماندو مارادونا استضاف قمة الأسبوع في التصفيات المؤهلة لليورو، المنتخب الانجليزي حل ضيفًا على المنتخب الإيطالي لفك عقدة الزمان القديمة أمام الطليان، وتحقق المراد وحقق المنتخب الانجليزي الفوز على المنتخب الإيطالي بهدفين مقابل هدف ليتعثر الطليان في أولى مباريات التصفيات.

Italy v England (1-2) | Kane Becomes England’s Record Goalscorer | Match Highlights | Euro 2024

ضمن تصفيات اليورو أيضًا، حقق المنتخب الكرواتي فوزًا خارج الديار على المنتخب التركي، في مدينة بورصة التركية فقد أصحاب الديار نتيجة مباراتهم أمام ضيفهم بثنائية نظيفة في بداية مشوار رحلة التأهل إلى اليورو ليستمر ثالث العالم المنتخب الكرواتي في تحقيق نتائج جيدة بهذا الجيل على عكس المنتخب التركي.

HIGHLIGHTS | Turkey 0-2 Croatia | Kovačić double leads Croatia to a win in Bursa

في إطار التصفيات المؤهلة لليورو القادمة، فقد المنتخب الإسباني نتيجة مباراته أمام المنتخب الأسكتلندي بهدفين نظيفين، خروج إنريكي أثر على أداء المنتخب الإسباني بالسلب رغم تذبذب النتائج سابقًا، المدرب الجديد أمام مهمة صعبة جدًا لتفادي النتائج السلبية رغم أن البداية كانت بتعثرين في هذه التصفيات، فهل يجد الحل؟

Scotland 2-0 Spain | McTominay Scores Twice to Stun Spain! | Euro 2024 Qualifier Highlights

 

مقالات ذات صلة