31.12.22

عودة عجلة البريميرليج للدوران بعد توقف طويل

بعد انتهاء كأس العالم الأسبوع الماضي، عادت عجلة الدوري الانجليزي للدوران بعد الراحة الطويلة للدوريات الكُبرى، فبدأت مواجهات البريمارليغ بتعادل مثير وريمونتادا لتوتنهام أمام برينتفورد بعد تخلفه بالنتيجة بهدفين مقابل لا شيء، شوط ثاني خرج فيه السبيرز بنقطة ثمينة أمام خصم قوي كبرينتفورد ليصبح توتنهام رابع الترتيب.

Brentford 2-2 Tottenham Hotspur | Extended Highlights

في قمة أخرى، يثبت نيوكاسل يونايتد في كل مرة أنه فريق يستطيع الفوز على أي خصمٍ يواجهه. استضاف نيوكاسل ليستر سيتي على ملعبه بعد توقف طويل للفريق، بثلاثية نظيفة من أقدام لاعبيه وبواسطة نجمه الميرون الذي ساهم بشكل كبير في تسجيل الكثير من الأهداف لفريقه، حصد النقاط الكاملة ووجد نفسه في وصافة الترتيب مؤقتًا بثلاثة وثلاثين نقطة.

Leicester City 0 Newcastle United 3 | EXTENDED Premier League Highlights

عاد ليفربول لسكة الانتصارات في أولى مواجهاته بعد التوقف الطويل، في مباراة خارج ملعبه أمام استون فيلا الجريح تفوق الريدز بثلاثية مقابل هدف. على ملعب الفيلا بارك عاد محمد صلاح لتسجيل الأهداف والمساهمة في فوز فريقه، ومباراة كبيرة قدمها الاورغوياني نونيز رغم أن عاندته الكرة ولم يسجل أي هدف في مرمى أستون فيلا، ليصعد ليفربول من الترتيب السابع إلى الخامس بعد بداية سيئة في الدوري.

HIGHLIGHTS | Aston Villa 1-3 Liverpool

أرسنال وعلى ملعبه استضاف المطارق ويست هام في عودة البريمارليغ، وبعد تخلفه في شوط أول بهدف من علامة الجزاء ووسط سيطرة المدافع على المباراة لم يحالفه الحظ. أما الشوط الثاني كان عنوانه أرسنال بريمونتادا قوية أمام المطارق. بثلاثية في مرمى ويست هام جعلت ارسنال يعود للمواجهة ويخرج بالنقاط الكاملة ليستمر مسلسل الصدارة في لندن بأربعين نقطة للأرسنال في موسم استثنائي للفريق.

Extended Highlights | Arsenal 3-1 West Ham | Premier League

بعد جملة من التعثرات قبل التوقف لكأس العالم، عاد البلوز تشيلسي إلى سكة الانتصارات في أولى مباريات الدوري بعد التوقف، فثنائية نظيفة في مرمى بورنموث جعلت تشيلسي يتنفس الصعداء ويعيد حساباته بعد سقوطه المستمر في الجولات السابقة ليعود لسكة الانتصارات بثنائية جعلته ثامن الترتيب، متساويًا في النقاط مع ليفربول وبرايتون. فهل يعود تشيلسي في النصف الثاني من البطولة؟

Havertz and Mount score in Chelsea win | Chelsea 2-0 AFC Bournemouth

على ملعبه استضاف مانشستر يونايتد نوتنغهام فوريست في أولى مبارياته بعد التوقف الدولي، ثلاثية نظيفة سجلها الشياطين الحمر في نوتنغهام جعلتهم يقاتلون من أجل العودة للمقدمة، في ظل تألق كاسيميرو في أجمل مواسمه مع تين هاج وراشفورد الذي يقدم موسمًا جيدًا مع فريقه. كل هذه الأمور تجعل اليونايتد يحفز نفسه بالعودة إلى رباعي المقدمة وهو الآن خامس الترتيب، فهل يعود وينافس اليونايتد؟

EXTENDED HIGHLIGHTS | NOTTINGHAM FOREST 0 - 3 MANCHESTER UNITED | PREMIER LEAGUE

يستمر ايرلينغ هالاند في إثبات نفسه في الدوري الانجليزي مع فريقه مانشستر سيتي أمام ليدز يونايتد، ليعود السيتي إلى انتصاراته وأدائه في البريمارليغ. ثلاثية في مرمى ليدز يونايتد كان نصيب هالاند منها هدفين ليصل إلى الهدف عشرين في الدوري الإنجليزي، وهي المباراة الرابعة عشر التي يلعبها النرويجي مع فريقه. فهل يتخطى حاجز الثلاثين هدف مع السيتي هذا الموسم؟

EXTENDED HIGHLIGHTS | LEEDS UNITED 1-3 MANCHESTER CITY | PREMIER LEAGUE

عاد الدوري الفرنسي مجددًا وعاد باريس سان جيرمان لمبارياته من بوابة ستراسبورغ في مباراة دراماتيكية طرد فيها النجم البرازيلي نيمار بالبطاقة الحمراء. فبعد أن كانت المباراة تتجه للتعادل، ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من إمضاء كيليان امبابي ضمنت حصول الفريق الباريسي على نقاط المباراة كاملة ليستمر في توسيع الفارق عن أقرب منافسيه ويحسم أمر الصدارة في الدوري الفرنسي رغم غياب ليونيل ميسي.

PARIS SAINT-GERMAIN - RC STRASBOURG ALSACE (2 - 1) - Highlights - (PSG - RCSA) / 2022-2023

تم اختيار المغرب لإقامة كأس العالم للأندية في فبراير القادم من الفيفا لتقام البطولة في مدينتي طنجة والرباط. سيشارك الوداد بصفته بطلًا لكأس إفريقيا، فيما بينما يشارك الأهلي المصري بصفته وصيفًا لدوري أبطال إفريقيا الماضي، بالإضافة لمشاركة ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا، والهلال السعودي كبطل لأخر دوري أبطال أسيا. عرس كروي تستضيفه المغرب مجددًا فمن سيكون بطل هذه النسخة؟

مقالات ذات صلة