منوعات
15.03.22

الواو تونس تحلّق عالياً في آفاق الابتكار والأمل

بدأت الواو تونس حلماً تبلور ليتحوّل إلى فكرة. وبمثابرة مجموعة من الشباب التونسيين نضجت الفكرة ليولد من رحمها مشروع ناشئ واعد ومتطوّر.

مرّت سنة منذ انطلاقة الـ"واو تونس" على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك. والآن، تجد هذه المنصة الشغف والطموح يحلقان بها نحو أفق أرحب لتنتقل إلى مرحلة جديدة من النضج كان معها إنشاء موقع إلكتروني يثري المشهد الإعلامي في تونس، ويقدم محتوى تثقيفي وترفيهي فريد ومتنوّع، بطريقة مبتكرة.

تضمن الواو تونس للمتابعين تجربة إعلامية ممتعة، وتستمد ثقتها، بنفسها وبالمحتوى الذي تقدمه، مما راكمته خلال السنة الماضية من نجاحات وإنجازات، فتطرح نفسها بديلاً عن كل ما يوجد في المشهد الإعلامي التونسي.

وخلال سنة واحدة، أنتجت المنصة 870 محتوى منها 273 فيديو. كما سجّلت الواو تونس، استناداً إلى تحليل بيانات التواصل الاجتماعي، أكثر من 22 مليون مشاهدة وأكثر من 1 مليون تفاعل و162 ألف متابع وفيّ.

تعتزّ الواو تونس بجمهورها وتحترم اهتماماته وتضعه أولوية أولوياتها، فمنه تستلهم طبيعة المواضيع التي تنشرها والمحتوى الذي تصنعه. ودفعها تقدير جمهورها لأن تفتح له قنوات من خلالها تستمع لتجاربه ويقترح هو المواضيع التي تصب في صميم انشغالاته، وحتى يصنع بنفسه ويقدم المحتوى الذي يناسبه ويعبّر عنه.

فالمنصة التي تطرح نفسها بديلاً إعلامياً تتعامل مع مؤثرين تونسيين من بينهم:  ياسر مشاط، وسامي شافعي، ولؤي شارني. كما وفرت الفرصة للتعريف، على نطاق واسع، بصناع المحتوى لا سيما الجدد منهم وإيصال إنتاجاتهم إلى قاعدة أوسع من الجمهور.

تقدّر الواو تونس الآراء المختلفة، وتشجع على مناقشة كافة المواضيع والأفكار في ظل الاحترام المتبادل وعدم المس من كرامة الإنسان. وتوفّر لمتابعيها فرصاً عديدة لاكتشاف الأفكار غير التقليدية، والاستماع للأصوات الجديدة. كما تضمن المنصة لمتابعيها بأن تجعل الآفاق أمامهم رحبة والمستقبل مشرق، من خلال توفير وبناء فرص الإبداع والتطوّر وجعلهم يدركون أن لا حدود تقف أمام إمكانياتهم وطموحاتهم.

وفي هذا السياق، قدّمت المنصة الإعلامية سلسلات تسرد قصص النجاح لتكون مصدر إلهام ونجاح لشباب تونس، من بينها سلسلة "Made in Tunisia" التي تعرّف بالمشاريع الناشئة لتونسيين ابتكروها انطلاقاً من أحلامهم فكان النجاح على قدر الحلم والشغف.

Made in تونس

قدّمت الواو تونس أيضاً سلسلة "القصة"، التي تحتفي بأيقونات تونس في السياسة والاقتصاد والثقافة والرياضة، لتكون تكريماً لكل نساء ورجال البلاد الذين صنعوا مجدها وفخرها.

وبمناسبة مشاركة تونس في منافسات كأس أفريقيا للأمم خلال شهر جانفي الماضي، طرحت المنصة سلسلة "وحدة وحدة للفينال"، التي أرّخت لتتويج تونس ببطولة أفريقيا لكرة القدم في عام 2014. واستحضرت السلسة كواليس تنظيم البلاد لتلك النسخة من الكان وأهم محطاتها وفرحة الفوز.

وحدة وحدة للفينال

تأمل الواو تونس أن تكون فضاء لكل شباب تونس، مهما اختلفت انتماءاتهم وأفكارهم، فتحفزهم على إعمال الفكر والإنتاج، وبناء النقاش الثري والمفيد، واحترام الاختلافات في وجهات النظر.

مقالات ذات صلة